حساسية اللاتكس: 19 شيئًا مهمًا

Print Friendly, PDF & Email

حساسية اللاتكس: 19 شيئًا مهمًا تحتاج إلى معرفتها

ماذا تعرف عن حساسية اللاتكس؟ إذا كنت أنت أو أي شخص تهتم به تعاني من حساسية تجاه اللاتكس، فقد يفاجئك عدد المنتجات المصنوعة باستخدام هذا المكون الصناعي الشائع. البروتينات الموجودة في المطاط الطبيعي تشبه أيضًا تلك الموجودة في عدد من الأطعمة المختلفة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية الغذائية. لقد قمنا بتجميع قائمة تضم 19 شيئًا يجب أن تكون على دراية بها عندما يتعلق الأمر بحساسية اللاتكس والبقاء آمنًا.

مجموعة من البالونات والقفازات والموز والأفوكادو. أطراف قلم رصاص مطاطية، وشريط حساسية من اللاتكس، ووسادة من اللاتكس، ونظارات سباحة، وضمادة، وإعداد الطعام مع نص "19 شيئًا مهمًا يجب معرفتها حول حساسية اللاتكس"

#1 – تعد حساسية اللاتكس أكثر شيوعًا بين العاملين في مجال الرعاية الصحية

وجدت دراسة نشرت في مجلة الصحة المهنية في عام 2016 أن ما يقرب من 4٪ من السكان في جميع أنحاء العالم يعانون من حساسية تجاه اللاتكس. ومع ذلك، فهو أكثر شيوعًا بين العاملين في مجال الرعاية الصحية، الذين كثيرًا ما يتعاملون مع قفازات اللاتكس وغيرها من المعدات الطبية التي تحتوي على اللاتكس. الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الطبية مثل السنسنة المشقوقة هم أيضًا أكثر عرضة لحساسية اللاتكس.

وكانت معدلات الانتشار التي وجدت في الدراسة:

  • العاملون في مجال الرعاية الصحية – 9.7%
  • المرضى المعرضين للإصابة – 7.2%
  • عموم السكان – 4.3%

من بين الأشخاص الذين لا يعملون في مجال الرعاية الصحية، فإن الأشخاص الذين تعرضوا كثيرًا لللاتكس نتيجة دخولهم المتكرر إلى المستشفى أو الإجراءات الطبية هم أكثر عرضة للإصابة بحساسية اللاتكس. تشير ASCIA على موقعها الإلكتروني إلى أن الأشخاص الذين يصابون بحساسية اللاتكس غالبًا ما يعانون من الحساسية أو الربو أو الأكزيما 1 .

#2 – يمكن أن يكون وضع العلامات المطاطية واللاتكس مربكًا

نوع المطاط المرتبط بالحساسية هو المطاط الطبيعي . يتم تصنيع المطاط الطبيعي باستخدام النسغ الأبيض لشجرة المطاط، Hevea brasiliensis. يتم تصنيع نوع اللاتكس المستخدم في تصنيع منتجات اللاتكس المقولبة والمبثوقة عن طريق معالجة هذا النسغ بمواد كيميائية مختلفة.

لا ينبغي الخلط بين المطاط الطبيعي والمطاط الصناعي ، والذي يشار إليه أحيانًا بشكل مربك باسم “اللاتكس”. المطاط الصناعي، المصنوع من البتروكيماويات، لا يحتوي على البروتينات التي تسبب الحساسية. يعد طلاء اللاتكس مثالاً على منتجات اللاتكس الاصطناعية التي لا تحتوي على أي مطاط طبيعي.

#3 – هناك أنواع مختلفة من ردود الفعل تجاه مادة اللاتكس

تصف مؤسسة الربو والحساسية الأمريكية 3 أنواع من التفاعلات مع اللاتكس المطاطي الطبيعي 2 :

  • النوع 1 – حساسية بوساطة IgE . يحدث هذا النوع من رد الفعل التحسسي بسرعة نتيجة لاستجابة جهازك المناعي للتعرض لمادة اللاتكس ويمكن أن يكون شديدًا؛
  • النوع الرابع – التهاب الجلد التماسي التحسسي ، الذي يسبب التهاب الجلد. في حين أن هذا رد فعل تحسسي، فإنه لا يشكل تهديدا للحياة. و
  • التهاب الجلد المهيج . هذا هو النوع الأكثر شيوعا من رد الفعل تجاه مادة اللاتكس. يسبب طفح جلدي أحمر اللون يسبب حكة عند ملامسته للجلد، لكنه ليس حساسية في الواقع.

#4 – يمكن أن تكون حساسية اللاتكس مهددة للحياة

يمكن للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاتكس أن يعانون من أعراض تتراوح من خفيفة إلى شديدة. يمكن أن تحدث التفاعلات نتيجة ملامسة مادة اللاتكس أو استنشاق جزيئات الهواء.

تشمل الأعراض الخفيفة إلى المتوسطة ما يلي:

  • حكة في الجلد أو خلايا النحل (من الاتصال)؛
  • تورم الشفاه أو الوجه أو اللسان (على سبيل المثال بسبب نفخ بالونات اللاتكس).
  • حمى القش المصاحبة لأعراض تشبه أعراض الربو (من استنشاق جزيئات اللاتكس)

يمكن أن تحدث أعراض شديدة أو مهددة للحياة، بما في ذلك صعوبة التنفس وانخفاض ضغط الدم (الحساسية المفرطة)، لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة تجاه اللاتكس.

من المهم أن نفهم أنه على الرغم من أن العديد من المنتجات تحتوي على مادة اللاتكس، إلا أن التفاعلات الأكثر خطورة ترتبط عادةً بالتعرض لللاتكس من خلال الأغشية المخاطية أو داخليًا. ولهذا السبب يجب اتخاذ المزيد من الحذر أثناء الإجراءات الطبية وعلاج الأسنان وعند استخدام وسائل منع الحمل، كما سنتحدث عن المزيد أدناه. 1

#5 – يمكنك إجراء اختبار الحساسية لتشخيص حساسية اللاتكس

طبيب الحساسية هو أفضل شخص لتشخيص حساسية اللاتكس من خلال الاختبارات. سوف يأخذون في الاعتبار تاريخ ردود الفعل والأعراض لديك ويستخدمون اختبارات الحساسية مثل اختبارات الدم IgE واختبار وخز الجلد.

إذا كنت تعاني من التهاب الجلد التماسي التحسسي، فيمكن أن يؤكد اختبار الرقعة على الجلد أو يستبعد ما إذا كان اللاتكس هو السبب.

لقراءة المزيد عن الأنواع المختلفة لاختبارات الحساسية، والاختبارات غير المؤكدة التي يجب تجنبها، راجع منشورنا: كل شيء عن اختبار الحساسية الحقيقي – الاختبارات التي يستخدمها المتخصصون .

تحتوي بعض الأطعمة على بروتينات مشابهة لتلك الموجودة في المطاط الطبيعي. يمكن أن تسبب هذه البروتينات حكة في الفم أو تورم الحلق لدى بعض الأشخاص المصابين بحساسية اللاتكس. وفقا للجمعية الأسترالية لعلم المناعة السريرية والحساسية، فإن الأطعمة التي قد تؤثر على الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاتكس تشمل:

  • موز؛
  • أفوكادو؛
  • فاكهة الكيوي؛
  • فاكهة العاطفة؛
  • طماطم؛
  • الفراولة؛ و
  • وظيفة محترمة.

ليس كل من لديه حساسية من اللاتكس سيكون لديه ردود فعل تجاه هذه الأطعمة، لذلك ليس هناك حاجة لتجنبها إلا إذا واجهت مشاكل. 1

#7- يمكن أن يمثل إعداد الطعام باستخدام القفازات المطاطية مشكلة

من المحتمل أنك رأيت أشخاصًا في متجر الوجبات السريعة أو المقهى المحلي لديك يقومون بإعداد الطعام وهم يرتدون القفازات. هل تعلم أنه إذا كان الشخص الذي يقوم بإعداد طعامك يرتدي قفازات مطاطية، فقد يتسبب ذلك في تلوث طعامك باللاتكس؟ تأكد من أن تطلب من الشخص الذي يقوم بإعداد طعامك ألا يستخدم قفازات اللاتكس. تعتبر قفازات الفينيل خيارًا آمنًا للطعام.

قفازات اللاتكس، وسدادات نوع إعلان الحقنة، وسماعة الطبيب مع النص "19 شيئًا يجب أن تعرفه عن حساسية اللاتكس"

#8 – تستخدم المستشفيات والمنشآت الطبية الكثير من منتجات اللاتكس

إذا كان لديك حساسية من اللاتكس، فيجب عليك الكشف عن ذلك عند زيارة الطبيب أو طبيب الأسنان أو إجراء عملية جراحية في المستشفى أو أماكن الرعاية الصحية الأخرى. حتى عندما تذهب لإجراء فحص الدم.

إن مادة اللاتكس الواضحة التي يستخدمها الأطباء وأطباء الأسنان والممرضات وأولئك الذين يساعدونهم في البيئات الطبية هي قفازات اللاتكس . تستخدم بعض قفازات اللاتكس مسحوقًا (مصنوعًا من نشا الذرة) لمنعها من الالتصاق ببعضها البعض. يمكن لهذا المسحوق أن يمتص بروتينات اللاتكس من القفازات ويسبب تفاعلات حساسية عندما يدور المسحوق في الهواء. من المهم حقًا ألا يتعرض العاملون في مجال الرعاية الصحية الذين يعانون من حساسية اللاتكس ومرضى الحساسية الذين يعالجونهم لقفازات اللاتكس. القفازات غير اللاتكس مثل قفازات النتريل الخالية من البودرة متاحة على نطاق واسع.

بالإضافة إلى القفازات، هناك مجموعة أخرى من المعدات الطبية ومعدات طب الأسنان مصنوعة من مادة اللاتكس، بما في ذلك:

  • وسادات القطب الكهربي اللزجة المستخدمة لمراقبة القلب؛
  • الأصفاد ضغط الدم.
  • بعض السماعات الطبية.
  • المحاقن.
  • الأنابيب الوريدية؛
  • القسطرة.
  • الأشرطة.
  • الأقنعة الجراحية وأكثر من ذلك.

لدينا خبرة مباشرة في رد الفعل تجاه الشريط الجراحي المستخدم في غرفة العمليات (لحسن الحظ، التهاب الجلد التماسي فقط، ولكنه لا يزال مزعجًا).

وفقًا لشبكة الربو والحساسية ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاتكس أن يدركوا أن هناك خطرًا صغيرًا مرتبطًا ببعض اللقاحات (حيث تكون قارورة اللقاح مختومة بمادة اللاتكس). ينطبق هذا فقط على بعض الأنواع المحدودة من اللقاحات، وهناك عدد من الخطوات التي يمكن أن يتخذها طبيبك الصحي لتقليل أي خطر ناتج عن ختم اللاتكس. مرة أخرى، تأكد من الكشف عن حساسية اللاتكس لديك عند الحصول على أي لقاحات. قد تحتاج إلى البقاء لفترة أطول من المعتاد للمراقبة بعد التطعيم 2 .

#9 – التحقق من وجود ضمادات لاصقة خالية من مادة اللاتكس واللصقات اللاصقة

ردود الفعل الاتصالية للضمادات والأشرطة اللاصقة شائعة. في أغلب الأحيان يكون هذا شكلاً من أشكال التهاب الجلد التماسي المهيج للمادة اللاصقة، وليس حساسية حقيقية. سيظل هذا يسبب طفحًا جلديًا مثيرًا للحكة وسيحتاج الأشخاص الذين يتفاعلون بهذه الطريقة إلى استخدام ضمادات لاصقة مناسبة للبشرة الحساسة.

ومع ذلك، إذا كان لديك حساسية حقيقية تجاه اللاتكس، فستحتاج إلى استخدام خيارات خالية من اللاتكس . أعلنت Elastoplast في عام 2021 أن غالبية منتجاتها ستكون خالية من مادة اللاتكس (بما في ذلك العبوة). نحن نستخدم اللصقات الحساسة Elastoplast الخالية من مادة اللاتكس. عادة ما تذكر المنتجات الخالية من اللاتكس ذلك على العبوة، لكن إذا كنت في شك، فاسأل الشركة المصنعة.

يمكنك قراءة المزيد في منشورنا حول كيفية التعامل مع الحساسية تجاه الضمادات والأشرطة اللاصقة .

10- تحتوي بعض منتجات العناية الشخصية والجمال على مادة اللاتكس

قد تحتوي منتجات النظافة النسائية مثل الفوط الصحية والسدادات القطنية على مادة اللاتكس. إذا كان لديك حساسية من اللاتكس، تحقق مع الشركة المصنعة. تنشر بعض الشركات المصنعة مثل شركة Procter & Gamble بيانًا على موقعها الإلكتروني مفاده أن منتجات النظافة النسائية الخاصة بها خالية من مادة اللاتكس. إذا كنتِ تستخدمين كوب الحيض، فيجب أن يكون خاليًا من مادة اللاتكس. العلامات التجارية الأكثر شهرة مثل DivaCup مصنوعة من السيليكون الطبي الآمن للاستخدام.

يمكن أن تحتوي منتجات التجميل الأخرى ، بما في ذلك تلك التي تحتوي على غراء أو مادة لاصقة، على مادة اللاتكس. تأكد من استخدام إسفنجات التجميل والمكياج الخالية من اللاتكس ، وأصماغ الرموش الخالية من اللاتكس، وتحقق من مكونات مستحضرات التجميل ومنتجات التجميل بحثًا عن اللاتكس قبل استخدامها.

حتى المقابض المطاطية – مثل فرشاة أسنانك قد تكون مصنوعة من مادة اللاتكس.

#11- كوني حذرة من موانع الحمل المصنوعة من اللاتكس

الواقي الذكري والأغشية التي تحتوي على اللاتكس يمكن أن تسبب ردود فعل خطيرة لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاتكس. ولحسن الحظ فإن الخيارات الخالية من مادة اللاتكس متاحة على نطاق واسع. Skyn هي علامة تجارية رائدة في مجال الواقيات الذكرية الخالية من مادة اللاتكس والمتوفرة عالميًا.

12- يجب عليك تجنب مراتب ووسائد اللاتكس

في السنوات الأخيرة ، أصبحت مراتب اللاتكس وأغطية المراتب والوسائد ذات شعبية متزايدة. هل هذه المنتجات مصدر قلق للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاتكس؟ تشير شركات الفراش التي تبيع منتجات اللاتكس إلى أن اللاتكس المستخدم في المراتب عادة ما يتم معالجته بشكل كبير. سيقولون غالبًا أنه إذا كنت تعاني من حساسية خفيفة فقط عند ملامسة اللاتكس، فسيكون بإمكانك النوم على مرتبة لاتكس، بشرط أن تحرص على عدم لمس اللاتكس المكشوف داخل الغطاء. ومع ذلك، إذا كان لديك رد فعل مناعي فوري تجاه حساسية اللاتكس، فيجب عليك تجنب فراش اللاتكس. يتضمن ذلك واقيات المراتب والوسائد ذات الظهر المطاطي والتي تحتوي على مادة اللاتكس، كما تفعل غالبًا تلك المقاومة للماء.

غالبًا ما تحتوي الأسِرَّة الهوائية والمراتب القابلة للنفخ على مادة اللاتكس أيضًا. للحصول على خيار خالٍ من اللاتكس، ابحث عن مراتب قابلة للنفخ والتخييم مصنوعة من منتجات صناعية مثل وسادة النوم المصنوعة من النايلون (يتوفر منتج مماثل في أستراليا من Hikenture ).

#13 – يمكن أن تسبب بالونات اللاتكس ردود فعل تحسسية

معظم البالونات مصنوعة من مادة اللاتكس. في حين أن هذا قد يبدو أسهل لتجنب بعض مصادر اللاتكس الأخرى، إلا أن الأمر ليس كذلك دائمًا. رد الفعل الشديد على بالونات اللاتكس تصدر عناوين الأخبار قبل بضع سنوات بعد حفل موسيقي كبير في أستراليا حيث تم إطلاق البالونات على الجمهور. على الرغم من انخفاض شعبيتها بسبب المخاوف البيئية، إلا أنه يمكن إطلاق البالونات في الحفلات وحفلات الزفاف والمناسبات العامة الكبيرة. إنها فكرة جيدة أن تتحقق من المنظمين قبل حضور هذه الأحداث للتأكد من أنك لن تتعرض لخطر رد الفعل.

بالنسبة للتجمعات الصغيرة، مثل الحفلات في منزلك أو حيث يحضرها شخص يعاني من حساسية اللاتكس، فمن الأفضل تخطي البالونات والحصول على زخارف خالية من اللاتكس. أو اختر بعضًا من بالونات المايلار أو البالونات المزخرفة المذهلة المزخرفة المذهلة المعروضة للبيع بدلاً من ذلك.

ستحتاج أيضًا إلى عدم استخدام بالونات الماء ، لأنها مصنوعة أيضًا من مادة اللاتكس.

مجموعة من بالونات اللاتكس ذات الألوان الزاهية ويد تحمل قفازًا من اللاتكس مع نص "حساسية اللاتكس 19 شيئًا مهمًا يجب أن تعرفه"

#14 – التحقق من وجود مادة اللاتكس في معدات الرياضة واللياقة البدنية

أشرطة الربط الرياضية – والتي عادةً ما تكون شديدة الالتصاق – غالبًا ما تحتوي على مادة اللاتكس. إذا كنت بحاجة إلى استخدام شريط رياضي لربط مفصل مصاب أو للحماية، فتأكد من استخدام غلاف مسبق خالٍ من اللاتكس ووسادة خالية من اللاتكس وشريط رياضي خالٍ من اللاتكس. في أستراليا، تصنع العلامة التجارية Strapit أشرطة رياضية خالية من اللاتكس ومضادة للحساسية.

العديد من أربطة المقاومة مصنوعة من اللاتكس، خاصة العديد من الأربطة المطاطية الرخيصة. تصنع Theraband أربطة خالية من اللاتكس بدرجات قوة متفاوتة (ولكنها تصنع أيضًا أربطة لاتكس، لذا تحقق من الوصف بعناية).

حتى الأرضية المطاطية في صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك قد تحتوي على مادة اللاتكس.

تشمل الأماكن الأخرى غير المتوقعة للعثور على مادة اللاتكس ما يلي:

  • المقابض المبطنة للمعدات الرياضية مثل مضارب التنس وكرة الريشة والاسكواش ونوادي الجولف ومضارب تنس الطاولة وعصي الهوكي؛
  • نظارات السباحة ( نظارات سبيدو خالية من مادة اللاتكس)؛ و
  • الكرات المطاطية (أو المثانات المطاطية الموجودة داخل أشياء مثل كرات التنس.

تحتوي معظم الساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية على أشرطة سيليكون خالية من اللاتكس. تذكر كل من Apple و Garmin و Fitbit ذلك على مواقعهم الإلكترونية. ومع ذلك، إذا قمت بشراء أربطة مطاطية بديلة أرخص عبر الإنترنت، فيجب عليك مراجعة البائع أولاً للتأكد من أن المطاط المستخدم خالٍ من مادة اللاتكس.

#15 – قد تحتوي منتجات الأطفال على مادة اللاتكس

غالبًا ما تحتوي حلمات زجاجات الأطفال واللهايات /اللهايات على مادة اللاتكس. تحتوي العديد من هذه المنتجات على ملصقات تحذيرية من المطاط الطبيعي (على سبيل المثال، لهايات الكرز المصنوعة من اللاتكس الطبيعي من Tommee Tippee). إذا كنت تعاني أنت أو طفلك من حساسية تجاه اللاتكس، فسوف تحتاج إلى البحث عن بدائل خالية من اللاتكس مثل هذه اللهايات المصنوعة من السيليكون من Philips Avent . بالنسبة للحلمات المصنوعة من زجاجات الأطفال، تحتوي العلامات التجارية الشهيرة مثل زجاجات Tommee Tippee Closer to Nature وزجاجات Philips Avent على حلمات من السيليكون.

في الماضي، كانت بعض الحفاضات/الحفاضات التي تستخدم لمرة واحدة تحتوي على مادة اللاتكس. لحسن الحظ، لم تعد معظم الحفاضات الحديثة التي تستخدم لمرة واحدة تستخدم منتجات صناعية مثل الألياف اللدنة بدلاً من ذلك. يمكنك قراءة المزيد عن المواد المستخدمة لصنع الحفاضات التي تستخدم لمرة واحدة في هذه المقالة في طب الأطفال السريري . تشير العديد من العلامات التجارية للحفاضات/الحفاضات الصديقة للبيئة الآن على وجه التحديد إلى أنها خالية من مادة اللاتكس.

إذا كنت تستخدم حفاضات قماشية حديثة قابلة لإعادة الاستخدام – خاصة تلك المصنوعة يدويًا – فهناك احتمال أن يحتوي المطاط المستخدم على مادة اللاتكس. تأكدي من مراجعة صانع الحفاضات القماشية الخاصة بك.

#16 – يستخدم اللاتكس في بعض الألعاب

احذر من مادة اللاتكس الموجودة في الألعاب المطاطية. في حين أن معظم الألعاب الحديثة لا تستخدم مادة اللاتكس، إلا أن الألعاب القديمة التي ورثها أطفالك قد تستخدمها. على سبيل المثال، كانت دمى باربي القديمة تحتوي على مادة اللاتكس.

كما ذكرنا سابقًا، قد تحتوي الكرات المطاطية أو الكرات ذات المثانات المطاطية على مادة اللاتكس. تعد اللوازم الحرفية مثل المواد اللاصقة والممحاة أيضًا من مصادر التعرض لمادة اللاتكس.

#17 – يمكن أن يختبئ اللاتكس في الملابس المرنة

قد يكون هناك مادة مطاطية تستخدم في أحزمة الخصر أو أصفاد الملابس. يمكن أن يسبب هذا تفاعلات عندما يكون الشريط المطاطي على اتصال مباشر بالجلد.

انتبه أيضًا إلى المرونة الموجودة في الملابس الداخلية وحمالات الصدر والجوارب . إذا كنت تبحث عن ملابس داخلية نسائية خالية من مادة اللاتكس وصديقة للحساسية، فإن شركة JuliaMay معتمدة من AllergyUK باعتبارها صديقة للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الألياف الاصطناعية. لا تحتوي حمالات الصدر الخاصة بهم على أشرطة مرنة وتستخدم أليافًا طبيعية مثل القطن والحرير. تشحن شركة JuliaMay إلى جميع أنحاء العالم أيضًا.

تعتبر معاطف المطر والأحذية المطاطية/أحذية المطر/أحذية ويلينجتون مصدرًا آخر لللاتكس يجب أن تكون على دراية به. ومع ذلك، من غير المرجح أن يسبب مطاط الكريب اللاتكس المستخدم في نعال الأحذية ردود فعل تحسسية. 1

#18 – يمكن أن تحتوي اللوازم المكتبية والمدرسية على مادة اللاتكس

تحتوي لوازم القرطاسية المدرسية والمكتبية على كمية مذهلة من مادة اللاتكس المطاطية. تشمل المصادر المحتملة لللاتكس ما يلي:

  • الأربطة المطاطية
  • محايات؛
  • قمم قلم رصاص مطاطية.
  • مظاريف ذاتية اللصق؛
  • طوابع بريدية؛
  • منصات الماوس (مع مادة اللاتكس في الجزء الخلفي المبطن غير القابل للانزلاق – تقوم شركة Innovera بتصنيع لوحة ماوس خالية من مادة اللاتكس).

#19 – يجب عليك استخدام التنبيهات الطبية الطارئة لحساسية اللاتكس

إذا كنت تعاني من حساسية خطيرة تجاه اللاتكس، فهناك بعض الخطوات المهمة التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في الحفاظ على سلامتك في حالة الطوارئ. تتضمن طرق السماح للمستجيبين الأوائل بمعرفة أنك تعاني من حساسية تجاه مادة اللاتكس ما يلي:

إذا تم تشخيص إصابتك بحساسية شديدة من مادة اللاتكس ووصفت لك حقنة الإبينفرين الذاتية (EpiPen، Anapen)، فاحمل معك دائمًا اثنين. قد ترغب أيضًا في التفكير في حمل القفازات الخالية من اللاتكس كجزء من مجموعة أدوات الطوارئ الخاصة بك.

وإذا كنت مسافرًا مصابًا بحساسية تجاه اللاتكس، فاطلع على بطاقات حساسية اللاتكس من Equal Eats ، مع الترجمات المتوفرة بمجموعة كبيرة من اللغات المختلفة. (يمكنك الحصول على خصم 10% باستخدام الكود ALLERGYSPOT). لمزيد من النصائح حول السفر الآمن مع حساسية اللاتكس، راجع منشورنا – السفر الآمن مع الحساسية: كل هذا في التخطيط .

المصدر:

Latex Allergy: 19 Important Things You Need to Know

Scan the QR Code
QR Code Generator
تعليق باستخدام فيسبوك

شاهد أيضاً

الحساسية من المطاط

الحساسية من المطاط Latex allergy هي حساسية ناتجة عن استخدام المطاط، يمكن أن تحدث لأي …